القائمة
عميلة فحص وتوثيق

30 يناير, 2023

تقييم جودة الموردين والبائعين

إذا كنت مزوّد خدمة جديد أو تخطط لمشروع مع مورّد تعمل معه حاليًا، فإن الحصول على تأكيد مُسبق على أنك تتعاون مع  الشركة المناسبة أمر ضروري. عمليات التدقيق في البائعين و المورّدين،  تُتيح لك جمع المعلومات الهامة عن إمكانيات المورّدين والماكينات وأنظمة الإدارة، وتساعدك أيضًا على أن تقرّر ما إذا كنت ترغب في وجود هذه الشركة كجزء من سلسلة التوريد لديك أم لا.  

ما الفائدة من  تقييم الموردين والبائعين ؟

يعتبر تقييم الموردين والبائعين من التقييمات المهمة التي يستند إليها مشروعك لاسيما في بداية انطلاقه فأنت تحقق بهذا التقييم مجموعة من الفوائد تتلخص فيما يلي: 

  • بناء سُمعة علامتك التجارية وحمايتها

من خلال  الحفاظ على جودة إدارة سلسلة التوريد لديك وفهم طريقة عملها تضمن لك أن يكون مورّدوك جديرون بالثقة والأمان، الأمر الذي يساعدك على تحسين سُمعة العلامة التجارية وحمايتها .

  • توفير الوقت والمال والجهد مع الحفاظ على الجودة  

تُتيح عمليات التدقيق في البائعين التي نقوم بها لمورّدك تحديد نقاط الضعف لدى شركته، واتخاذ خطوات لضمان القيام بعمليات فعالة وتحسين الجودة، الأمر الذي قد يساعد على توفير الوقت والمال من خلال تقليل النفقات غير الضرورية.

  • بناء الثقة مع  مورّديك

من خلال  فهم طريقة عمل سلسلة التوريد لديك والمعايير التي تعمل وفقًا لها ستجعلك متأكدًا من رغبتك في جعل هذه الشركة جزءًا من سلسلة التوريد لديك.

هل أنت بحاجة للمساعدة بخصوص التأكد من البائعين والموردين ؟

أطلس تستطيع تصميم عمليات التدقيق الخاصة من أجل القطاع الذي تعمل به مؤسستك، وأيضًا بهدف معالجة التهديدات التي تواجه عمليات المورّدين مثل أنظمة إدارة الجودة وفحوصات المنتجات والقدرة على التوصيل والشراء والإجراءات التصحيحية.

ولأنه  لا توجد طريقة واحدة تلائم الجميع، لهذا  نصنع لك تقييما خاصا بك مع فريقنا المتخصص والتي تبدأ بالمناقشات المبدئية وصولاً إلى الزيارات في موقع العمل، إمكانية تقييم المورّدين مقارنةً بالممارسات الرائدة، سواءً في موقع العمل أو عن بُعد. كما و نقوم بتقييم البائع من خلال فحص الجودة والامتثال القانوني والتحقق من سلامة المعدات أو البضائع المشتراة ومصداقيتها وفق متطلبات ومعايير الجودة . 

قم بحماية سمعتك، وتقليل الخطر  على منظمتك ، وزيادة القدرة التنافسية من خلال  إجراء تدقيق قائمة مزود الخدمة؛ وفقًا للمتطلبات الخاصة بمزود الخدمة أو المشروع وكذلك وفقًا لمعايير التقييم الخاصة بنا.

نسعد بخدمتكم ويسرنا تواصلكم لطلب خدماتنا لأي استفسارات مراسلتنا على البريد الالكتروني (info@atls.com.sa) أو الاتصال بنا مباشرة

(00966112080550)